• العربية
  • English

تحذير : أطعمه تتحول إلى سموم عند إعادة تسخينها

0

 

 

تحذير :  أطعمه تتحول إلى سموم عند إعادة تسخينها

 

الطعام الطازج هو الأفضل على الإطلاق ، و لكن يضطر البعض لإعادة تسخين بعض المواد الغذائيه مره أخرى ، و الكثير لا يعلم أن بعض الأطعمه يصبح ضار بل و يتحول إلى سموم عند إعادة تسخينها عدة مرات ، من هذه الأطعمه :

 

البطاطس المحمره :

إعادة تسخين البطاطس المحمره مره أخرى بعد القلى يفقدها قيمتها الغذائيه ، بل و يحولها إلى سموم ،حيث تتكون ماده تُسمى (أكريلاميد) نتيجة القلي في الزيت الغزير الساخن ، و تتركز هذه الماده عند إعادة التسخين مره أخرى ، لذلك ينبغى تناولها طازجة.

 

الفطر أو المشروم :

أفضل طرق تناول الفطر – المشروم فور إعداده، أو باردًا، وإلا تسبب في مشاكل هضمية مزمنة، حيث تتحول المواد المفيدة به إلى مواد سامة، عند التسخين على حرارة عالية.

 

اللحوم :

إعادة تسخين اللحوم المطهوه و خاصة المشويه من قبل يغير في تركيب المواد البروتينية الموجودة داخلها، ولذا إن كان ثمة ضرورة لإعادة تسخينها، فينبغي أن يكون التسخين على درجة حرارة متوسطة.

 

الكرفس :

يحتوي الكرفس أيضا على النيتريت، ولهذا ينبغي تناوله طازجا وعدم الإفراط في إعادة تسخينه، خاصة إذا كان مُضافا للحساء.

 

البيض :

من الأطعمة التي تمثل خطورة كبيرة على الصحة لو أعيد تسخينها، وتعرضت لدرجة حرارة مرتفعة، ولهذا ينبغي تناول البيض فور إعداده، أو تناوله باردًا، وإلا تحولت قيمته الغذائية إلى سموم تُهلك الصحة على المدى الطويل.

 

السبانخ :

من الأطعمة الغنية بالنترات، ولكن تلك النترات تتحول إلى نيتريت، عند تسخين السبانخ، والمعروف أن النيتريت يتسبب في العديد من الأمراض، أخطرها السرطان، ولهذا ينصح الأطباء بتناول السبانخ  طازجة.

 

 

.

التعليقات

Share.

Leave A Reply