• العربية
  • English

نصائح غذائية لتجنب الإصابة بالسكري

0

نصائح غذائية لتجنب الإصابة بالسكري

 

السكري هو أحد الأمراض التي أصبحت منتشرة كثيرًا في الفترة الأخيرة بين الناس و أصبح يصاب بها الجميع على مختلف أجناسهم و أعمارهم، لكن الدراسات الحديثة قد أثبتت بأن الإنسان يستطيع أن يحمي نفسه من الإصابة بهذا المرض إذا اتبع بعض العادات الغذائية.

 

1-  تناولي الخضراوات

احرصي على تناول الخضراوات و تناول السلطات مع وضع كمية قليلة من الخل قبل تناول النشويات لأن ذلك يساهم في التحكم بمستوى السكر في الدم.

 

2- انقصي من وزنكِ الزائد

غالبية الأشخاص المصابين بحالة ما قبل السكري تكون أوزانهم زائدة فعندما يزيد حجم الخلايا و عددها في الجسم يتسبب ذلك في إطلاق عوامل تقوم بمقاومة الأنسولين مع تراكم الدهون في العضلات و الكبد و هذا يتسبب في مقاومة الأنسولين أيضا و لذلك يجب الحرص على إنقاص وزن الجسم و اتباع حمية غذائية صحية.

 

3-  النظام الغذائي المتوازن

النظام الغذائي المتوازن يقوم بتقليل الدهون المشبعة التي توجد في الوجبات السريعة و المقلية و المقرمشات و لذلك يجب زيارة الطبيب على الفور إن شعرت بزيادة وزنك و جفاف حلقك و شحوب وجهك و التبول ليلا بكثرة و تأخر شفاء الجروح و نقص الوزن بشكل ملحوظ.

 

4- تناولي الحبوب الكاملة

تناول الحبوب الكاملة يعطي الجسم اللياقة و يقوم بتنظيم مستوى السكر في الدم و الحرص على تناولها بكثرة يساهم في تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي و السكري من النوع الثاني و ارتفاع صغط الدم و الجلطات.

 

5- تناولي البصل

البصل أحد أفضل الأغذية التي تقي الجسم من الإصابة بالسكري نظرا لاحتوائه على مادة الجلوكونين التي تقوم بتحديد نسبته في الدم و تعمل على معادلة الأنسولين فلو حرصت على تناول بصلة ذات حجم متوسط كل يوم فإنك ستقومين بتقليل كمية السكر في الدم و جفاف الفم و العطش.

 

6- مارسي الرياضة

ممارسة الرياضة يحافظ على الحياة الصحية و ليس يقوم بإنقاص وزن الجسم فقط و لذلك يجب أن يحتوي نظامك الرياضي على تمارين عادية و متوسطة بجانب الغذاء الصحي.

 

7- تناولي الألياف

ينصح بتناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف  .

 

8-  الخل

تناول ملعقتين من الخل قبل تناول الأطعمة التي تحتوي على الكاربوهيدرات تساهم في تعطيل هضم الإنزيمات النشوية و هضم الكاربوهيدرات ببطء و هذا يتشابه في تأثيره مع الأدوية التي تقوم بخفض مستوى السكر في الدم.

التعليقات

Share.

Leave A Reply