• العربية
  • English

كيكة البرتقال دايت

0

**  كيكة البرتقال دايت **

 

 

 (( لا للحرمان )) … هذا شعار د/ خالد يوسف دائماً … لذلك غيرنا طريقة تحضير كيكة البرتقال لتناسب مرضى السكر.. و مرضى السمنه.. و متبعى ريجيم إنقاص الوزن.. و تناسب أيضاً محبى الحلويات الراغبين فى المحافظه على وزنهم ..سنستعمل زبد لايت ( هذه الزبد موجوده فى السوبر ماركت ) و إن لم تتوافر ممكن إستعمال ثلاث ملاعق فقط من زيت الذره .. و الثلاث ملاعق من الزيت ( 45 جم فقط ) سوف تقسم على الكيكه بالكامل .. أى أن الشريحه الواحده من الكيك سوف تحتوى على حوالى جرام و نصف فقط من الماده الدهنيه ( هذا فى حالة إستعمال زيت الذره ) .. و سيتم إستبدال السكرالأبيض  بسكر دايت ليس له أى سعرات حراريه .. و سنستخدم الدقيق كامل الحبه الغني بالألياف و الردًه أيضاً ( الألياف تقلل إمتصاص الدهون من الطعام ) كما أنها غنيه بفيتامين B.. و أضفنا عصير البرتقال الطازج .. و أضفنا قشر البرتقال بكثره لما له من فوائد عديده فهو يحتوى على مادة الفلافونويدز و هى مضادات  قويه للأكسده و تقلل من الكوليسترول و تمنع تكوين الدهون الثلاثيه و غنى بفيتامين C و يحتوى على زيوت طياره منعشه و مطهره.. و كذلك يحتوى على مواد تسهل من عملية الهضم ..  أي أننا سنأكل كيك صحى و قليل السعرات .. ليس ذلك فقط بل  لذيذ الطعم ..

توصلت إلى أفضل مقادير للحصول على أفضل طعم .. جربوها و أتمنى تعجبكم مع تحياتى م/ نجلاء يوسف

 

المقادير : 

 

   ثلاث ملاعق كبيره زبد لايت و إن لم تتوافر يبقى 3 ملاعق كبيره زيت ذره–  ثلث كوب سكردايت ( متوافر فى السوبر ماركت ) – بيضتين – فانيليا – نصف كوب عصير برتقال طازج – كوب دقيق كامل الحبه –  نصف كوب رده – نصف باكو بيكنج باودر – ذرة ملح – قشر ثلاث برتقالات كبيره أو أكثر و يراعى أخذ الجزء البرتقالى فقط من القشره 

 

الطريقه  :

1-    نضع فى الخلاط ( الزبد اللايت أو الزيت مع السكرالدايت والبيض و عصير البرتقال الطازج و قشر البرتقال ) و نضرب حتى يمتزج الخليط تماماً و يختفى قشر البرتقال .

2-    ثم فى إناءعميق نضع (الدقيق كامل الحبه مع الرده الناعمه و ذرة الملح و البيكنج باودر )

3-     يضاف الخليط الأول الى الخليط الثانى و يقلب حتى يمتزجوا

4-     يوضعوا فى قالب مدهون ومرشوش بالرده و  يدخل فرن متوسط الحراره على درجة 180 درجه مئويه لمدة 30 – 40 دقيقه تقريبا

5-    نختبر نضج الكيكه بغرس طرف سكين رفيع جاف فى منتصف الكيكه يخرج نظيفاً بدون عجين  

6-  تخرج من الفرن و   تترك لتبرد ثم تقلب و تقطع و تقدم و بالهنا و الشفا .

 

 

التعليقات

Share.

Leave A Reply