• العربية
  • English

أطعمة و مشروبات تساعد على تدفئة الجسم دون زيادة الوزن

0

✿ أطعمة و مشروبات تساعد على تدفئة الجسم دون زيادة الوزن ✿

فى فصل الشتاء و نظرا لبرودة الجو و إنخفاض درجة الحراره ، يفضل البعض تناول أطعمه و مشروبات تبعث الدفء للجسم ، و لكن أغلب هذه المشروبات تتميز بسعرات حراريه عاليه و بالتالى زيادة الوزن و هذا أمر غير مستحب ،
فما هى المشروبات أو الأطعمه التى تبعث الدفء للجسم مع عدم زيادة الوزن ؟؟
إليكم قائمه بهذه الأطعمه و المشروبات و لكن مطلوب أيضاً عدم الإسراف فى تناولهم :

✿ 1- شوربة العدس :
العدس قليل السعرات الحراريه و غنى بالألياف و البروتين ، و طريقة طهيه تتحكم فى سعراته الحراريه ، فعند الطهى و عدم الرغبه فى زيادة الوزن يمكنك عدم إضافة أى دهون نهائى ، و عدم إضافة شعريه ، مع الإكثار من البصل و الثوم و إضافة كركم و كمون و ملعقة خل أبيض كبيره عند الطهى ، و عند التقديم يضاف عصير الليمون ، عنئذ يكون لدينا شوربه قليلة السعرات الحراريه و مغذيه و تبعث الدفء ، مسموح بتناول من 4- 5 مغارف فى وجبه الغداء مع سلطه خضراء .

✿ 2- قمح – أو شوفان – أو شعير ( تلبينه ) باللبن خال من الدسم :
يمكنك فى وجبة الإفطار تناول كوب من القمح ( البليله ) أو الشوفان أو الشعير المطحون المعروف بالتلبينه ،و لكن بلبن خال من الدسم مع إضافة سكر دايت و عدم إضافة مكسرات نهائى ، مسموح بتناول ثلاث ملاعق من القمح فى كوب البليله ، أو ثلاث ملاعق صغيره من الشوفان ، أو ملعقتين صغيرتين من التلبينه على كوب اللبن خال من الدسم مع إضافة القرفه لإضافة نكهه و لزياده نشاط الدوره الدمويه و الشعور بالدفء .

✿ 3- شوربة دجاج منزوعه الدسم بالمشروم و الزنجبيل :
يمكنك تناول شوربة الدجاج و لكن بعد نزع طبقة الدهون تماما ( و ذلك بتركها طول الليل فى الثلاجه ثم يتم نزع الطبقه الدهنيه و التخلص منها و هى بارده ، ثم يتم تسخينها ) يمكنك إضافة المشروم و بعض من قطع صدور الدجاج المسلوق و عصير الليمون و رشة زنجبيل ، سيكون لديك شوربه مغذيه و قليلة السعرات جدا و تبعث على الدفء .

✿ 4- حمص الشام بالزنجبيل و الكركم :
مشروب لذيذ و مغذى و لكن مسموح لمريض السمنه بتناول ملعقتين صغيرتين فقط من الحمص فى الكوب ، مع إضافة عصير الليمون و الشطه ( لمن لا يعانى من القرحه ) مع إضافة الكمون و رشة كركم و رشة زنجبيل لرفع معدل الحرق .

✿ 5- شوربة سمك ( سى فود دايت ) :
يمكنك تناول شوربة السمك أو السى فود بدون إضافة أى دهون نهائى أثناء الطهى ، و ذلك بوضع مكونات الشوربه ( سمك فيليه – قليل من الجمبرى و الكابوريا – كالمارى مقطع – سبيط مقطع – جندوفلى ) مع بصل مقطع و ثوم مفروم و كمون و قليل من البهارات مع إضافة الروز مارى طازج أو جاف و كمون و تترك على النار 10حوالى دقائق فقط ، ثم تقدم ساخنه مع حلقات الليون و تمتع بأحلى شوربة سى فود دايت .

✿ 6- شوربة الخرشوف حارقه للدهون :
الخرشوف من الخضروات قليلة السعرات جدا و غنى بالألياف و المعادن التى يحتاجها الجسم ، يمكنك عمل شوربة الخرشوف بإختصار كالآتى : يسلق الخرشوف منظف و مقطع مع بصله صغيره و حبهان و مستكه و بهارات و رشة زنجبيل ( يمكنك إضافة قليل من الفاصوليا الخضراء و الكوسه حسب الرغبه ) و تقدم ساخنه مع عصير ليمون .

✿ 7- شوربة الكرنب الحارقه للدهون :
رائعه فى تأثيرها بإعطاء الإحساس بالدفء و الشبع و تحرق الدهون . قطعى أوراق الكرنب إلى قطع صغيره مع بصل و ثوم و ثمرة طماطم و شرائح كوسه و بهارات و بقدونس و شبت و كزبره خضراء مقطعين ، يمكنك تناولها بأى كميه و بين الوجبات أيضا.

✿ 8- مشروب القرفه بالزنجبيل :
ملعقة قرفه مع نصف ملعقة زنجبيل و يصب عليهم ماء يغلى و نقلب و نغطى الكوب 10 دقائق ثم يشرب دافئا ، يعطى الشعور بالدفء و يحرق الدهون .

✿ 9- مشروب الكمون بالليمون :
من المشروبات الشهيره المعروفه فى إزالة الدهون و رفع معدل الحرق ، و تدفئة الجسم و أيضا لإزلة تقلصات و انتفاخ البطن .

✿ 10- مشروب الكركم بلبن خال من الدسم :
فوائد الكركم الرائعه تجعلك لا تستغنى عنه ابدا فى نظامك الغذائى ، يوضع ملء ملعقه صغيره فى كوب لبن خال من الدسم و يرفع على النار مع التقليب ثم يصفى و يحلى بسكر دايت و يشرب دافئا ، يعطى شعور بالشبع عدة ساعات و يرفع مناعة الجسم و يرفع معدل التمثيل الغذائى .
✿ تحياتى ✿

التعليقات

Share.

Comments are closed.