• العربية
  • English

رجيم دوكان الفرنسي

0

رجيم دوكان الفرنسي..و معلومات مهمه عنه 

 

 

موضوعنا يتطرق لرجيم دوكان الفرنسي، الذي ابتكره خبير التغذية الفرنسي بيار دوكان منذ عدة سنوات. ونجاح الرجيم كان محصورا بالفرنسيات اللواتي استخدمنه لانقاص اوزانهن والتمتع برشاقة عالية

فما هو رجيم دوكان وما الذي يقدمه لجهة انقاص الوزن؟

هو رجيم يعتمد بشكل كبير على تناول البروتين الذي يعرف عنه حرقه لكميات كبيرة من السعرات الحرارية من دون خسارة للعضلات، ويشمل الرجيم 4 مراحل غنية بمحتواها الغذائي من البروتين وفقرها بالنشويات، وبحسب مخترع الرجيم فانه يساعد على انقاص الوزن والوصول للوزن المثالي بعد انقضاء المراحل الاربع.

كما يتضمن هذا الرجيم مرحلة تثبيت الوزن بحيث تساعد هذه المرحلة على عدم عودة الوزن المفقود.

ما الذي يعتمد عليه رجيم دوكان بشكل خاص؟
نخالة الشوفان هي اهم ما يتضمنه رجيم دوكان الفرنسي، بالاضافة لتناول البروتين وشرب الماء والمشي لمدة 20 دقيقة كل يوم.

وفيما يخص السعرات الحرارية، فان هذا الرجيم لا يعطي اهمية لكميتها كما انه يسمح بتناول الطعام المرغوب به ما دام من البروتين فقط. ويعطيك رجيم دوكان فرصة خسارة الوزن الكثير منذ المرحلة الاولى، مع ضمان انتهاء الشعور بالجوع بعد اليوم الثالث من هذه المرحلة.

المراحل الاربعة لرجيم دوكان

المرحلة الاولى (مرحلة الهجوم): 
اطلق دوكان على هذه المرحلة الهجوم كونها تعتبر خطة مفاجئة للجسم لخسارة الوزن، تعتمد بشكل خاص على تناول ما يقرب من حوالي 68 نوعا من الاطعمة والاغذية الغنية بالبروتين والفقيرة بالدهون ما عدا لحم الخروف.

مدة هذه المرحلة خمسة ايام، ويمكن ان تطول او تقصر بحسب الرغبة في انقاص الوزن، فان كنت ترغبين بانقاص وزنك 5 كيلوغرامات فقط فان المرحلة الاولى تمتد لخمسة ايام فقط، وهكذا دواليك. ومن الضروري وزن الجسم قبل البدء باتباع هذا الرجيم وخلاله لتحديد المدة اللازمة.

خلال هذه المرحلة ايضا، يجب تناول ملعقة ونصف من نخالة الشوفان اضافة الى شرب ليتر ونصف من الماء يوميا والمشي لمدة 20 دقيقة خلال اليوم الواحد.

المرحلة الثانية (مرحلة الاستمرار):

والمقصود بهذه التسمية استمرار الوزن في الانخفاض.

في هذه المرحلة، يجب البدء بتناول الخضراوات مع التقليل من تناول الحبوب الكاملة والفواكه. كما من الضروري الالتزام بتناول الاطعمة الغنية بالبروتين والفقيرة بالدهون، ويسمح خلال هذه المرحلة بتناول ما يقرب من 28 صنفا من الخضراوات غير النشوية ما عدا الذرة والبطاطس والجزر والبازيلا.

كم تخسرين في هذه المرحلة؟
يصل مجموع ما تخسرينه من وزن في المرحلة الثانية الى كيلوغرام كل 3 ايام، وخلالها عليك تناول ملعقتين من نخالة الشوفان يوميا مع تناول البروتين في يوم والخضراوات مع البروتين في يوم اخر طوال مدة المرحلة

 

ولا تنسي ضرورة متابعة شرب الكثير من الماء والمشي لمدة 20 دقيقة يوميا.

التعليقات

Share.

Leave A Reply