• العربية
  • English

وصفات طبيعية منزليه لعلاج البشرة الجافة

0

وصفات طبيعية منزليه لعلاج البشرة الجافة

خليط الزيوت الطبيعية

خير ما يعالج البشرة الجافة ويساعد على ترطيبها هو استخدام خليط الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون ، زيت الخروع و زيت العنب ويتم خلطها جميعا مع بعضها البعض ووضعها على البشرة واحضار منشفة مبتلة بماء دافئ ووضعها على الوجه حتى تبرد وتنظيف البشرة (الوجه والرقبة) بعد ذلك ويمكن تكرار تلك الخطوة من ثلاث الى اربع مرات فى الاسبوع.

بودرة الكاكاو

يتم خلط 5 ملاعق من بودرة الكاكاو مع معجون ثمرة واحدة افوكادو و اربع ملاعق عسل ووضع المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة ويتم تنظيف البشرة بعد ذلك بواسطة الماء.

نصائح للعناية بالبشرة الجافة

1 . مراعاة تقشير البشرة مرتين فى الاسبوع وذلك من اجل التخلص من الخلايا والجلد الميت وفى حالة كون البشرة من النوع الحساس ينصح بتقشيرها مرة واحدة فى الاسبوع مع مراعاة استخدام مقشرات طبيعية للبشرة .

2 . تناول الاطعمة التى تساعد على ترطيب البشرة مثل الماشروم ، السبانخ والبرتقال و الخيار و القرنبيط و البروكلى و الكرنب الاحمر .

3 . يجب مراعاة استخدام الغسول ومستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة الجافة بدلا من الصابون .

4 . ينصح بتنشيف البشرة المبتلة بواسطة الترتبيت وليس الفرك الحاد.

5 . الحرص على تناول الماء بالقدر الكافى الذى يحتاج اليه جسم الانسان مما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يومياً.

6 . استخدام كريم واقى من اشعة الشمس الضارة لحماية البشرة الجافة من الاصابة بالمزيد من الجفاف واصابتها بمظهر سيئ.

7 .  الحرص على استخدام المرطبات الخاصة بالبشرة الجافة بأنواعها الخاصة بفترات النهار وقبل النوم فهى تساعد على الترطيب المستمر للبشرة حتى اثناء النوم.

8 . عدم استخدام الماء الساخن لتنظيف البشرة حتى فى فصل الشتاء لان ذلك يؤدى الى اصابتها بالجفاف الشديد ومراعاة تنظيف البشرة بواسطة الماء البارد.

9 . بعض انواع الصابون يؤدى استخدامه الى جفاف البشرة لذلك ينصح بإنتقاء النوع الذى يتناسب مع البشرة الجافة.

التعليقات

Share.

Comments are closed.