• العربية
  • English

هذه الفيتامينات تساعدك على خسارة الوزن

0

إذا لم يؤد نظامك الغذائي الصحي وممارسة الرياضية إلى نتائج، فقد يكون جسمك بحاجة الى نوع واحد او اكثر من الفيتامينات او العناصر الغذائية الأساسية. اليك ابرزها.

فيتامين د

عند انخفاض الفيتامين د، سيحول جسمك السكر إلى دهون بدلاً من الطاقة. فكشفت الدراسات ان مستويات الفيتامين د أقل عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وكذلك عند الأشخاص غير النشيطين جسدياً. وهذا النقص هو سبب شائع للبدانة ومتلازمة  نقص التمثيل الغذائي.

الحديد

كشفت إحدى الدراسات علاقة تراكم الدهون في محيط الخصر و زيادة وزن الجسم بنقص الحديد. من يعانون من نقص الحديد قد يواجهون صعوبة في فقدان الوزن. وبالتالي، فإن ظبط نسبة الحديد يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

المغنيسيوم

المغنيسيوم معدن أساسي يمكن أن يريح عضلاتك، يساعدك على الشعور بالهدوء، ويحسن نومك. وكل هذه الأمور يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن. فقلة النوم عامل أساسي في زيادة الوزن!

الالياف

الألياف تساعدك على تناول كميات أقل من الطعام، وتهدئة الجوع، وفقدان الوزن ب. إضافة إلى ذلك، يمكنها أن تعزز البكتيريا المفيدة في أمعائك. ارفعي مستوى الألياف في نظامك الغذائي عن طريق تناول المزيد من الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات.

التعليقات

Share.

Comments are closed.