• العربية
  • English

لحم الأرانب بالكركم

0

   لحم الأرانب بالكركم 

فى هذا الطبق المناسب لمرضى الكبد سوف نستبدل ملح الطعام ( كلوريد الصوديوم ) بملح البوتاسيوم .. ذلك حتى لا يتسبب ملح الصوديوم فى إختزان الماء فى الجسم و التسبب فى تورم الأطراف و خصوصاً القدمين لمريض الكبد .. كما أننا سوف نستخدم الكركم كى نستفيد من فوائده العديده لمرضى الكبد فهو يحتوى على مادة الكوركيومين المضاده  للأكسده لذلك فهو يحافظ على خلايا الكبد من التلف أطول وقت ممكن  كما أنه منشط للكبد و مضاد للخلايا السرطانيه .. و فى هذا الطبق أيضاَ لن نستخدم اى ماده دهنيه على الإطلاق .. و إن وجدت بعض أجزاء من الدهن فى الأرنب تنزع فوراً .. كما يجب عدم الإكثار من وضع المواد الحريفه مثل الفلفل الأسود و نكتفى برشه بسيطه جدا منه فقط .. أتمنى يعجبكم ..

تحياتى م/ نجلاء يوسف

المقادير :

أرنب منظف و مقطع –  رشه بسيطه جدا من الفلفل الأسود  – 5 فصوص حبهان – فص مستكه – 5 ورق لاورو – ملعقه صغيره كركم – رشة زنجبيل مطحون – بصله كبيره مقطعه مكعبات – فص ثوم

الطريقه :

1-    يقطع الأرنب و ينقع فى الماء حوالى ساعه ثم يصفى من ماء النقع  و يشطف و يترك ليصفى ماؤه .

2-    يوضع الأرنب فى إناء على النار ثم يضاف إليه البصله المقطعه و فص الثوم و رشة الفلفل الأسود و الحبهان و المستكه و ورق اللاورو و الكركم و رشة الزنجبيل .

3-    يغطى الإناء و نتركه على نار هادئه حتى ينضج مع مراعاة التقليب من و قت لآخر و  إضافة ماء قليل جداً إذا إحتاج الأمر .

4-    يضاف قبل مرحلة النضج قليل من ملح البوتاسيوم و نظبط الطعم .

5-    يغرف و يقدم مع سلطه خضراء و خضار سوتيه و بالهنا و الشفا .

التعليقات

Share.

Leave A Reply