• العربية
  • English

فوائد صحيه مذهله للشاى

0

 

فوائد صحيه مذهله للشاى

الشاي الأحمر يحضَر كمشروب ساخن يصنع من أوراق نبات الشاي بعد إخضاعه لعملية الأكسدة لفترة أطول من باقي أنواع الشاي كالأخضر والأبيض…
للشاي الأحمر فوائد ومنافع متنوعة تفيد الانسان الذي يعاني من بعض المشاكل الصحية. فما هي؟

– غني بالمواد المضادة للأكسدة: هذه المواد تحارب آثار الشيخوخة مثل التجاعيد، كما تحارب بعض الالتهابات، وتحمي من الأمراض المزمنة مثل السرطان، مرض السكري وأمراض القلب.

– مفيد للكبد: إن الشاي الأحمر مفيد لعمل الكبد وينظم مهامه، ويحول دون تطور مرض الكبد الدهني.

– مفيد للجهاز الهضمي: يشجع الشاي الأحمر على الهضم، فهو يخفف من الإسهال وحالات القيء، ويساعد على تهدئة الاضطراب في المعدة، ويستخدم لتخفيف المغص في المعدة عند الرضع.

– يحتوي على المعادن: من أهم فوائد الشاي الأحمر أنه يحتوي على المعادن التي تعتبر حيوية للصحة، كالمغنيسيوم الضروري للجهاز العصبي، والكالسيوم والمنغنيز الضروريان لصحة الأسنان وسلامة العظام، بالإضافة الى الحديد الذي يساعد الدم والعضلات في توزيع الأوكسجين.

– يحسن الدورة الدموية: بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة، إن الشاي الأحمر يخفف من ضغط الدم ويحسن الدورة الدموية، عن طريق منع نشاط الأنزيم المؤدية الى أمراض القلب. إنه ينشط الدورة الدموية لأنه يزيد من سرعة وقوة ضربات القلب.

– يعالج الربو وضيق التنفس: يحتوي الشاي الأحمر على الثيوفيلين والأمينوفيلين ولذلك يستخدم في علاج الربو وضيق التنفس.

– يساعد على محاربة الفيروسات: إن الشاي الأحمر يتضمن في أوراقه على مادة الفلافين القادرة على قتل ومحاربة فيروس الإنفلونزا.

التعليقات

Share.

Comments are closed.