• العربية
  • English

زيت الروزمارى والمكسرات يحسنان أداء المخ والذاكرة

0

زيت الروزمارى والمكسرات يحسنان أداء المخ والذاكرة

 

أرسلت لنا قارئة  تقول:

لدى ابن فى المرحلة الجامعية، وألاحظ أنه يتناول الكثير من القهوة والمنبهات بغرض تحسين أداء الذاكرة والتركيز لديه، وأنا أعلم أن كثرة تناول تلك المشروبات يضر بالصحة، فهل هناك أنواع معينة من الطعام تساعد على تقوية الذاكرة والتركيز؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة، عضو الجمعية المصرية لدراسات السمنة، عضو الجمعية الأمريكية للسمنة، قائلا: تعتبر المكسرات وخاصة الكاجو وعين الجمل من أفضل أنواع الطعام التى تساعد بشكل كبير فى تقوية الذاكرة وتحسين وظائف المخ، كما أنها تحتوى على كمية جيدة من الدهون الغير مشبعة.

ومن الأنواع الأخرى للطعام، والتى تساعد فى هذا الشأن، هو زيت الروزمارى وهو ما توصلت اليه الأبحاث التى أجراها مؤخرا فريق من العلماء البريطانيين وأشارت نتائجها إلى أن زيت الروزمارى يلعب دوراً هاماً فى تعزيز كفاءة أداء خلايا المخ ويؤثر إيجابياً على سلوكياته.

وأضاف يوسف أن الأبحاث التى أجريت فى هذا الصدد، أفدت احتواء زيت الروزمارى على مركبات “سينيول” و”أوسيبيتول”، وهى مركبات طبيعية تعمل على تعزيز كفاءة أداء خلايا المخ، وأشارت الأبحاث التى أجريت على مجموعة من المتطوعين دأبوا على تناول هذا الزيت فى نظامهم الغذائى اليومى إلى حدوث تحسن بنسبة تراوحت ما بين 35 إلى 45% فى كفاءة خلايا المخ لديهم خاصةً التذكر والتركيز.

التعليقات

Share.

Comments are closed.