• العربية
  • English

** بسكويت الشوفان بالبرتقال دايت **

0

 ** بسكويت الشوفان بالبرتقال دايت **

 

توصلنا إلى طريقة عمل بسكويت الشوفان بالبرتقال بأقل سعرات حراريه ممكنه و أكبر قيمه غذائيه .. هذا البسكويت لمحبى نكهة البرتقال مع الشوفان .. و راغبى الرشاقه و مناسب لمرضى السكر أيضاً .. يعطى الشعور بالشبع لفتره طويله .. و يرضى رغبة محبى الحلويات فى تناول البسكويت و لكن بدون أضرار و بدون كم هائل من السعرات الحراريه و الدهون .. جربنا عدة طرق و توصلنا إلى هذه الطريقه و هذه المقادير للحصول على أفضل طعم بأقل سعرات حراريه و أكبر قيمه غذائيه .. و إليكم صورته المرفقه ..

و دائماً لا للحرمان مع د/ خالد يوسف 

 

المقادير :

1 كوب شوفان – ثلاث أرباع كوب دقيق كامل الحبه – بيضه كبيره – فانيليا – 3 ملاعق كبيره بشر قشر برتقال مبشور ناعم ( الجزء البرتقالى فقط ) – ملعقه كبيره عصير برتقال طازج – ملعقه صغيره بيكنج باودر – ذرة ملح -1 ملعقه كبيره سكر بنى أو سكر أبيض إن لم يتوافر السكر البنى – 2 ملعقه كبيره سكر بودره دايت ( خالى من السعرات الحراريه ) – ملعقه كبيره زبد لايت ( خاليه من السعرات الحراريه ) و إن لم تتوافر ممكن إستبدالها بملعقه (( صغيره )) فقط  زبده صفراء أو ملعقه صغيره زيت ذره .

 

الطريقه :

1-  يوضع الدقيق و الشوفان و البيكنج باودر و ذرة الملح فى إناء عميق و يضاف إليه ملعقة الزبد و يفركوا سوياً حتى تختفى الزبد تماماً فى الدقيق .

2-   تضاف باقى المكونات و نعجن حتى نحصل على عجينه طريه ( العجين بتلتصق فى اليد نوعاً ما ) .

3-  نشكل البسكويت على هيئة أقراص مستديره أو ممكن تشكيلها بعدة أشكال متعدده بقطاعة البسكويت حسب الرغبه .

4-   ترص فى صينيه خبيز غير لاصقه للطعام مرشوشه بدقيق كامل الحبه .

5-   تخبز فى فرن متوسط الحراره حوالى 180 درجه حتى النضج .

6-   هذه الكميه تكفى لعمل 20 قطعة بسكويت متوسط الحجم .

7-   يخرج من الفرن و يترك ليبرد قليلاً ثم يرص فى طبق التقديم أو فى علبه محكمة الغلق و لكن بعد أن يبرد تماماً .

8-   يقدم و بالهنا و الشفا

9-  ملحوظه : فى حالة عدم توافر الزبد اللايت الخاليه من السعرات الحراريه و إستعمال بدلاً منها ملعقه صغيره زبد صفراء ( الملعقه الصغيره = 5 جرام  ) مقسمه على 20 قطعة بسكويت … أى أن كل قطعة بسكويت تحتوى على ربع جرام فقط من الماده الدهنيه و هو قدر ضئيل جداً . و كذلك عند إستعمال ملعقه كبيره من السكر الأبيض = 15 جرام مقسمه على 20 قطعة بسكويت .. أى أن القطعه الواحده تحتوى على أقل من جرام واحد من السكر .

 تحياتى م / نجلاء يوسف

 

 

 

 

 

 

التعليقات

Share.

Leave A Reply