• العربية
  • English

الريجيم عالى البروتين ما له و ما عليه

0

 

الريجيم عالى البروتين ما له و ما عليه

 

من أشهر أنواع الريجيم هو ريجيم عالي البروتين قليل الكربوهيدرات و لكنه له مخاطر على المدى البعيد لنتعرف سويا على هذا الريجيم …

إن هرموني الإنسولين والجلوكاجون والذين يحولان الطعام إلي وقود في الجسم مرتبطان بشكل مباشر بالريجيم عالي البروتين ،فأنت حينما تتبع هذا النوع من الريجيم يقل افراز هرمون الانسولين في جسمك فيضطر الجسم الي افراز المزيد من الجلوكاجون والذي بدوره يقوم بإذابة الشحوم في جسمك. وفي الحقيقة تثبت دراسات علمية جادة هذا الأمر بالفعل.

وماذا يمكن أن تتناول إذا اتبعت هذا النوع من الحمية الغذائية؟

يمكنك أن تأكل السمك والدواجن واللحوم الحمراء والبيض و الجبن قليل الدسم مثل جبنة فيتنا والموزاريلا، كما يسمح أيضا بالخضروات المورقة، والطماطم، والفلفل، والقرنبيط، والباذنجان، والكوسا، والفاصوليا الخضراء، والكرفس، والخيار، والفطر، و يمنعع تماما السكر الأبيض و العسل

كما ينبغي ايضا ان تحصل يوميا على حوالي 25 غراما من الألياف كما يمكنك أيضا أن تحصل على بعض الدهون باعتدال من اطعمة مثل الزيتون والجوز والزيوت والافوكادو وممكن الزبدة كما يمكنك أن تحصل على بعض المشروبات و لكن بسكر دايت ولكن باعتدال أيضاً.

ولكن لأن هذا النوع من الريجيم يقوم بتحديد الاطعمة التي يمكن أن تتناولها ويمنعك من اخري فيستوجب عليك أن تتناول مقويات غذائية وفيتامينات بشكل يومي لتعويض النقص الذي قد ينجم عن عدم تناولك لبعض الاطعمة، وتباع الان علب المقويات الغذائية والفيتامينات في الاسواق ويسهل الحصول عليها.

كغيره من أنواع الريجيم، يحب أن تمارس الرياضة بشكل مستمر وخاصة رفع الاثقال والتي تعين على سرعة حرق الدهون في الجسم.

طبيعة هذا الريجيم تتناسب مع بعض المصابين بحالات صحية محددة مثل المصابين بمرض السكر واصحاب ضغط الدم المرتفع والمصابين بامراض القلب والذين يعانون من ارتفاع مستوي الكوليسترول في الدم. هذا النوع من الريجيم يحتم عليك أن يكون مجموع ما تحصل عليه من كربوهيدرات يوميا لا يزيد عن 100جرام.

 
من محاذير هذا الريجيم ما يلي:

الحصول على الكثير من البروتين يمكن أن يرفع مستويات حمض اليوريك في الجسم، والذي بدوره يمكن أن يسبب ((((النقرس )))) .

كما أن الكثير من البروتين أيضا يمكن أن يسبب مشكلة للاشخاص الذين يعانون من مشاكل في ((الكلي )))،

كما أنه يحرم الجسم من بعض العناصر الغذائيه الهامه

في النهاية يمكن أن نقول أن هذا النوع من الريجيم سيساعدك على انقاص الوزن بالفعل ولكنه لا يمكن أن يكون نمط حياة مستمر ولفترات طويلة خاصة وإنه قائم على فكرة التقليل الشديد من الحصول على مجموعة غذائية محددة وهي الكربوهيدرات، ولذا يمكن أن نقول أن الراغبين في اتباع نمط غذائي متزن وصحي سيضطرون لاتباع أنظمة غذائية أخري أكثر اتزاناً على المدى البعيد.

التعليقات

Share.

Comments are closed.