• العربية
  • English

إعرف فوائد تقليل إستهلاك السكر لجسمك

0

إعرف فوائد تقليل إستهلاك السكر لجسمك

 

  1. يمنع هبوط الطاقة المفاجئ:
    عند تناول السكر بكميات كبيرة فإنه يمكن ان يؤدي إلى هبوط الجسم وفقدان الطاقة وسرعة الانفعال.استهلاك كميات كبيرة من أي نوع من السكر يؤدي الى رفع مستويات الطاقة بما يتناسب مع الكمية المستهلكة، ولكن سرعان ما يؤدي إلى انخفاض حاد في مستويات الطاقة. يؤدي إلى هبوط الجسم وفقدان الطاقة وسرعة الانفعال.

2يساعد على فقدان الوزن: السكر هو من السعرات الحرارية الفارغة التي تم تناولها فإنها تسبب زيادة الوزن، وعند تناول المزيد من السكر، فإن جسمك يحول بقدر ما يحتاج إلى طاقة ويخزن الباقي على شكل دهون الجسم، وفي نهاية المطاف فإن هذه الدهون تظهر على الخصر والوركين والفخذين والوجه.

  1. يقلل من خطر مرض السكري:تناول السكر الزائد يؤدي إلى تراكم الترسبات الدهنية حول الكبد، مما يساهم مع مرور الوقت الى الاصابة بمقاومة الأنسولين التي تؤثر على سير عمل البنكرياس.
  2. تحسين صحة الفم:يمكن أن الأحماض تدمير ميناء الأسنان، والتي هي، الطبقة الخارجية الواقية لامعة من الأسنان. وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان، والتي إذا لم تعالج في الوقت المناسب يمكن أن يسبب أوجاع الأسنان الحادة وفقدان الأسنان الممكنة
  3. يساعد على النوم السليم:تقليص نسبة السكر يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، وكذلك زيادة مستوى السيروتونين في الدماغ، وتعزيز نمط النوم الصحي والثابت.
  4.  6. يخفض ضغط الدم ومستوى الكولسترول:التخلص من السكر يجعل قلبك أكثر صحة، ويمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ومستوى الكوليسترول في الدم. تناول كميات كبيرة من السكر يرفع مستويات الانسولين، والذي بدوره ينشط الجهاز العصبي، وهذا يؤدي إلى زيادة في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.
  1. الحفاظ على قوة العقل والدماغ:العناصر السكرية دون تقييد لها تأثير سلبي على قوة عقلك أيضا، حيث ان السكر الزائد يمكن أن يضعف وظيفة الادراك لديك، حتى أنه يقلل البروتين في الجسم، وهو أمر ضروري للذاكرة والقدرة على الاستجابة.
  2. يحسن المزاج:تناول كميات عالية من السكريات تؤدي إلى القلق والتهيج وتقلبات المزاج وحتى الاكتئاب.
  3. يمنع مرض الكبد الدهني:تناول كميات كبيرة من السكر يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مرض الكبد الدهني.
  4. إبطاء شيخوخة الجلد:تناول السكر بكميات كبيرة يسرع من عملية شيخوخة الجلد، ويمكن أن يجعل بشرتك جافة مما يجعلها أكثر عرضة للتجاعيد.تناول السكر يؤدي إلى عملية تعرف باسم جليكاشن، والتي فيها السكر يرتبط بالبروتين ويحدث أضرار في بعض البروتينات مثل الكولاجين والإيلاستين، وهناك حاجة لهذه البروتينات للحفاظ على بشرتك ناعمة ومرنة، والأضرار التي تلحق بالكولاجين والإيلاستين يمكن أن تجعل جلدك أكثر عرضة للجفاف وتطوير التجاعيد.أيضا ارتفاع مستوى السكر في الدم نتيجة لاستهلاك السكر يقلل من مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد، ويجعلك أكثر عرضة للضرر الناتج من أشعة الشمس، والالتهابات، وحب الشباب.

التعليقات

Share.

Comments are closed.