• العربية
  • English

أطعمه تساعد على تخفيض الكوليسترول الضار

0

 أطعمه تساعد على تخفيض الكوليسترول الضار

الثوم :

الثوم هو من الأطعمة التي تخفض الكولسترول وهو يمنع تجلط الدم، ويخفض ضغط الدم، و يحمي ضد الالتهابات ويساعد على وقف انسداد الشريان في مراحله الأولى عن طريق الحفاظ على جزيئات الكولسترول من الالتصاق على جدران الشرايين. كما أنه يقلل من مستويات الكولسترول الضار. رش قليلا من الثوم المفروم على السلطة و في الشطائر لأطباق لذيذه و صحية أيضا.

 بذور الكتان و زيتها أيضا :

بذور الكتان غنية بمضادات الأكسدة التى تمنع الكوليسترول الموجود في الدم من الأكسدة والبذور بها 40% من الزيت و به نسبة عالية من أوميجا 3. بذور الكتان تحمي القلب من ارتفاع الكولسترول وآثاره الضارة و تخفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم و تقلل من  ضغط الدم. قشور بذور الكتان تحتوي على هرمون المواد الكيميائية النباتية التي تعمل كمضاد قوي للأكسدة كما تخفف من إنتاج الكولسترول والإنزيمات الرئيسية. تأكد من طحن بذور الكتان قبل تناوله كما لا يستطيع الجسم هضمها بشكل كامل.

 عصير البرتقال :

عصير البرتقال يعتبر مصدرا غنيا للفيتامين (ج) الموجود في الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والتمر الهندي يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم بشكل ملحوظ. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تنظيم عمل الأوعية الدموية. بل هو أيضا وسيلة رائعة لخفض ارتفاع الانبساطي لضغط الدم و مستويات ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم.

زيت فول الصويا و زيت الزيتون   :

الزيوت النباتية مثل زيت فول الصويا وزيت الزيتون تحتوي على ستيرول النبات أو الفيتوسترولس و لديها القدرة على منع الجسم من امتصاص الكوليسترول التي هي موجودة بشكل طبيعي في الأطعمة التي تتناولها. وقد تبين أيضا أن هذه المركبات تزيد آثار خفض الكوليسترول والتي توصف عادة لإرتفاع مستويات الكولسترول.أيضا العديد من الخضروات والفواكه والمكسرات والحبوب والبقوليات والبذور يمكن إضافتهم إلى نظامك الغذائي ستساعدك على تقليل مستويات LDL والكوليسترول الكلي.

الخل الأبيض و خل التفاح:

ملعقه صغيره على كوب ماء بعد الغداء و العشاء لمده لا تقل عن شهر ، يساعد على تخفيض الكوليسترول الضار 

 

التعليقات

Share.

Comments are closed.