• العربية
  • English

نصائح لشد ترهلات الجلد بعد انتهاء الرجيم

0

كيف تترهل البشرة؟
قبل كل شيء يجب أن تتم عملية إنقاص الوزن بشكل تدريجي. لا ينصح بإنقاص الوزن بصورة سريعة والسبب في ذلك أنك تخسرين أيضاً الكثافة العضلية إلى جانب الدهون. والحفاظ على الكتلة العضلية يعد ضروريا لاستمرار عملية التمثثيل الغذائى والمحافظة على قوة الجسد والعظام والأربطة النسيجية.
وهناك العديد من العوامل التي تساعد على ترهل البشرة إلى جانب السبب الأول المشار إليه. فالعمر والجينات ومرونة البشرة عوامل تساهم في ترهل البشرة، بالإضافة إلى ترهل البطن بعد انتهاء فترة الحمل. كما أنّ التعرض للشمس يكون له أثاره الضارة على البشرة. أما العوامل الغذائية، فهي عدم الحصول على غذاء صحي متوازن وعدم شرب كميات كافية من المياه، ونقص الفيتامينات. و قلة الحركه و عدم ممارسة أى رياضه وأخيرا، هناك التدخين الذي يسرع الشيخوخة

حلول للبشرة المترهلة
ممارسة التمارين الرياضية أثناء اتباع الحمية الغذائية، تساعد الجسم على بناء العضلات وحرق نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى بناء طبقة سميكة أسفل البشرة تعطي البشرة المظهر المشدود المرغوب.
من المهم كذلك تجنب التغيرات المفاجئة والمتقلبة في الوزن لأن ذلك يتلف البشرة ويفقدها مرونتها ويصيبها بالخطوط البيضاء.
فالعناية بالبشرة أثناء اتباع الحمية الغذائية يقلل كثيرا من احتمالية الإصابة بالترهل بعد خسارة الوزن، لذلك واظبي على استخدام كريمات الترطيب والزيوت التي تحافظ على رطوبة ونعومة البشرة.
واهتمي بعمل تدليك للبشرة بشكل منتظم، فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية مرونة البشرة.
وأكثري من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء مثل البرتقال والخيار والتفاح، فهي تحفظ الترطيب بالجسم ومن ثم حماية البشرة من الجفاف.
وحاولي قدر المستطاع تناول الأطعمة الغنية ببروتين الكولاجين الذي يعمل على تقوية البشرة وخلاياها وستجدينه في المكسرات والأسماك والبقوليات والألبان

التعليقات

مشاركة.

Comments are closed.