• العربية
  • English

كيفية زيادة الكتلة العضلية وحرق الدهون

0

كيفية زيادة الكتلة العضلية وحرق الدهون

ممارسة التمارين المناسبة:

على الشخص ممارسة مجموعة من تمارين الكارديو والقوة لتحفيز زيادة كتلة العضلات، وتعزيز حرق الدهون، ولأفضل النتائج ينصح بالاشتراك بنادٍ رياضي، أو التدرب مع شخصٍ ذي خِبرة في هذا المجال.

التغذية السليمة:

يجب اتباع نظام غذائيٍّ صحي ومتكامل، وإلا فلا يمكن الحصول على الجسد الذي يريده الشخص، حتى وإن كانَ يمارس التمارين الرياضية بانتظام، ويكون النظام السليم عن طريق التنويع في تناول الأطعمة، وضرورة تناول الوجبات الرئيسية الثلاث، وبالأخص وجبة الإفطار.

التوقيت الصحيح:

على الشخص تحديد الأوقات المناسبة لممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى أوقات تناول الوجبات، والأيام التي يجب أن يتناول فيها أطعمة ذات سعرات حرارية أكثر من المعتاد، فعلى سبيل المثال يجب أن يكون الموعد الأخير لتناول وجبة الإفطار في العاشرة صباحاً، وتناول العشاء في الثامنة مساءً، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

يجب اتباع بعض الإرشادات بالطريقة الصحيحة؛

كممارسة تمارين القوة قبلَ تمارين الكارديو في اليوم نفسه، والفصل بينَ الوجبات التي تسبق التمارين بفترة تقدر بساعة ونصف إلى ساعتين تقريباً لتجنب مشكلة عسر الهضم، بالإضافة إلى ضرورة تناول وجبة غنيّة بالبروتين خلال ساعة واحدة على الأكثر بعدَ ممارسة التمارين.

برنامج غذائي لبناء العضلات و حرق الدهون تناول غرام واحد من البروتين على الأقل لكل كيلوغرام من الوزن الكلي للجسد، ويجب أن يكون ذلك بشكلٍ يومي، فممارسة التمارين الرياضية دون الحصول على القدر الكافي من البروتين يؤدي إلى حرق الدهون بفاعلية، ولكنّ حجم الكتلة العضلية يقلّ.

التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، واستهلاكها بكمياتٍ متوازنة، وضرورة عدم زيادتها عن 100غرام في اليوم الواحد، وذلك لتكون لديه الطاقة الكافية لممارسة التمارين الرياضية،

وينصح بتناول الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة، والغنية بالألياف مثل: الخبز الأسمر، والبطاطس، والأرز. شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يومياً، فهو يساعد على تعويض الجسد بدل الماء الذي خسره أثناء ممارسة التمارين الرياضية، وهو أيضاً يحفز عملية حرق الدهون وإذابتها، وبالإمكان شرب السوائل الأخرى كالعصائر والمشروبات الساخنة، ولكن لأفضل النتائج ينصح بالماء.

التعليقات

مشاركة.

Comments are closed.