• العربية
  • English

الكيوى فاكهة الفوائد المتعددة تعرف عليها

0

الكيوى فاكهة الفوائد المتعددة

ما هى فوائد الكيوى، وهل صحيح أنه يحتوى على فيتامينات متعددة أكثر من أى فاكهة أخرى؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور خالد يوسف، أخصائى السمنة والنحافة، عضو الجمعية المصرية لدراسات السمنة، عضو الجمعية الأمريكية للسمنة، قائلا، تمتاز ثمار الكيوى باحتوائها على الكثير من المعادن والفيتامينات، وعلى وجه الخصوص فيتامين” ج”، حيث إن الكيوى غنى بفيتامين “ج” أكثر حتى من البرتقال، كما أنها غنية بالبوتاسيوم أكثر من الموز، وتحتوى على قدر لا بأس به من البيتا كاروتين.

كما أن ثمار الكيوى غنية بفيتامين “هـ “، لذلك فإنها تعمل على الحماية من الكثير من الأمراض، وهى غنية بالألياف الغذائية التى تعمل على تحسين عملية الهضم فى الأمعاء، ولها تأثير كبير أيضا على خفض مستوى الكولسترول بالدم، وكذلك فإن الألياف تعمل على سد الجوع من خلال مكوثها فترات طويلة داخل الأمعاء. وهى أيضا غنية بحمض اللينوليك، وهو أحد أحماض “أوميجا-3” الدهنية. بجانب مادتى “اللوتين والزكساثينين” وهما يعملان على حماية العين من الضمور الشبكى الذى قد يحدث بتقدم العمر.

وتمتاز ثمار الكيوى بعدم احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك فهى غذاء مناسب لمن يريدون تنحيف أجسادهم أو إنقاص أوزانهم، وتمد الجسم بالطاقة الضرورية لنشاطه الحركى، كما يساعد البوتاسيوم الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية، حيث يعد الكيوى هو أحد أكثر الثمار احتواء على البوتاسيوم، وبالتالى فهى تعد ثمرة مثالية تماماً لمن يريدون تخفيف أوزانهم، خاصة من يمارسون تمارين رياضة أثناء اتباعهم للحمية الغذائية.

التعليقات

مشاركة.

Comments are closed.